Overblog
Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
17 mars 2006 5 17 /03 /mars /2006 19:11

 


10734139_879258088771706_7141328078024078393_n.jpg
عند اقتراب موقت اندلاع ثورة نوفمبر بمدينة الغزوات وضواحيها ألقى الأخ العربي بن مهيدي، توجيهات وإرشادات على مجاهدي المنطقة أوضح فيها أهمية تحقيق الهدف لمواصلة النضال بجميع الوسائل انسجاما مع المبادئ الثورية جاء فيها ما يلي:
1-لا يدري أحدنا ما هي المدّة الزمنية التي ستعيشها هذه الثورة 2-نضراً لعدم توفر كل مجاهد على الأسلحة والذخيرة الكافية فمن المحظور والممنوع علينا التمديد أثناء القيام بالهجوم على العدو، بل يلزم الانسحاب الفوري. 3-تدعيم وتعزيز المراكز الموثوق بها، نضرا لصعوبة الاتصالات. 4-تدعيم وتقوية أعوان الاتصال بكل الوسائل المتوفرة. 5-إعداد وتنظيم رجالا ونساء لتوعية وإخبار أهالي المنطقة. 6-الحصول على مختلف الأدوية والتمويل، والتزويد بالإعاشة، (عُيّنَ للقيام بتلك المهمة كل من الأخ الحنصالي المدعو الميسوم، والأخ بوجنان المدعو عباس). 7-الشروع في التفكير والتخطيط لكيفية إحضار الأسلحة والذخيرة عن طريق البر أو البحر من المغرب الأقصى. 8-تحضير أكياس من الخيش وحبال، وأحذية رياضية قماشية espadrilles)كُلّف بتلك المهمة الأخ بعوش محمد المدعو طاهر). 9-التفكير في اختيار مجموعة من مجاهدي المنطقة والذين يتمتعون بالشجاعة والإرادة والياقة البدنية الجيدة والذكاء وكتم الأسرار، وستكون مهمتهم إحضار الأسلحة والذخيرة من داخل التراب المغربي الى مدينة الغزوات.
وفي النهاية تقدّم الأخ العربي بن مهيدي بالشكر وتحية الختام لمجاهدي الناحية الذين مثلوا المنطقة، متمنيا لهم حسن الحظ والتوفيق في أعمالهم، الى أن يلتقوا في جلسة قادمة. وتطبيقا لتوصيات الأخ العربي بن مهيدي قائد الولاية الخامسة، وعلى ضوء ما ورد من توجيهات في اللائحة التي قدمها لمجاهدي المنطقة الثانية، والتي أوصت على القيام بتنظيم وتحضير وتدعيم بعض الهياكل على مستوى المنطقة الثانية، تماشيا مع المرحلة التي كانت تعيشها المنطقة، فقد تم تنفيذ العمل بكل نجاح، غير أن قلة الإمكانيات في بعض المناطق، أثر نوعا ما على مجريات الأمور، لكن سرعان ما وقع تداركها، وساهم الجميع في إنجاح تلك المهمة الثورية بكل وعي والتزام وإخلاص.

كتاب (السنوات القاسية) للمجاهد بعوش محمد المدعو الطاهر

Partager cet article

Published by ب.مراد
commenter cet article

commentaires